Thursday, May 12, 2022

البنت هاوس



المطور العقاري (النصاب الذكي) وبيع البنت هاوس أو الروف دوبليكس

Mohamed Elhadad 
Director of Technical Affairs Tendering & Contracts and Claims Specialist



انتشرت في السنوات الاخيرة مخلوق جديد وله اسم جميل «البنتهاوس» أو «الروف دوبليكس» وبالأخص في المدن العمرانية الجديدة وعلى راسها اكتوبر والتجمع واخيرا العاصمة الإدارية الجديدة.
فهي عبارة عن شقة بالدور الاخير ويتم عمل سلم داخلي (يشبه سلم الحرامية) فيكون ليس بمريح في الاستخدام او حتى ذو شكل معماري مناسب للوحدة وهدفه هو الوصول للروف (مكان خدمات العقار حضرتك).
وسعر بيع مسطح الروف يختلف باختلاف المكان، ولكن في المتوسط يكون المتر المسطح بنصف ثمن المتر المسطح من الوحدة السكنية (م2 الوحدة 15000 جنيه وم2 الروف 7500 جنيه) واضاف لذلك يتم التسويق لهذا المخلوق بوضع صورة pool بالروف لتأكيد على الخصوصية.
وبالاتصال بأحد المسوقين ومحاولة فهم كيفية تنفيذ حمام السباحة وبعد تصعيد الحديث الى المدير تم اكتشاف انه حمام سباحة مطاطي  rubber swimming pool حضرتك.
تلك ليست المشكلة وحدها (التدليس والخداع) ولكن الاخطر ان استغلال الروف غير قانونى لإنه من خدمات العقار والتي طبقا لاشتراطات البنائية بالمكان وفي المتوسط يجب الا تزيد نسبة البناء عليه من 17% الى 20% من كامل المسطح (يعنى غرفة المصعد وغرفة الغسيل وشخشخة السلم).
فذلك حضرتك اشتريت خدمات العقار والتي هي في الاصل منفعة عامة الا ان النصاب الذكي لا يذكرها في عقود جميع الملاك وتجد نفسك لا تستطيع ان تستكمل حلمك بعمل أي إنشاءات ثابتة، ولكن تستطيع عمل rubber swimming pool للأطفال طبعا ولا تنسى حل مشكلة تصريف المياه.
فنصيحة عدم شراء هذا المخلوق .

No comments:

Post a Comment