Sunday, February 27, 2022

ما هي قاعدة "40 40 20"؟

 


قاعدة "40 40 20": قاعدة ابتكرها خبير التسويق "إد ماير" (Ed Mayer) خلال ستينيات القرن الماضي، وهي قاعدة تبيّن كيفية تصميم حملة تسويقية ناجحة (قبل ظهور عصر الإنترنت) وأين يجب تركيز الجهود التسويقية. 

:تقوم هذه القاعدة على ثلاثة عناصر أساسية هي

40%
 من نجاح الحملة التسويقية يعود للجمهور المستهدف ، أي أن الجهود التسويقية يجب أن تكون موجهة للجمهور الذي لديه احتمال عالي للشراء، ويمكن تقسيمه حسب القدرة الشرائية أو التوزيع الجغرافي أو غير ذلك من معايير التجزئة.

- ٪40
 من نجاح الحملة التسويقية يعود للعرض المقدم ، ويتعلق هذا العنصر بالمزايا المتوفرة مع المنتج مثل المرونة في التسديد أو خدمات ما بعد البيع أو التخفيضات أو غيرها من العناصر التي تزيد من جاذبية العرض؛

- ٪20
 من نجاح الحملة التسويقية يعود لطريقة التواصل مع الجمهور المستهدف ، ويتعلق هذا العنصر بكيفية التفاعل مع العملاء ومدى الاستجابة لطلباتهم وكيفية توفير المعلومات عن المنتج أو الخدمة.

No comments:

Post a Comment